معلومات عن النشاطات والأماكن في شارع العرب كوالالمبور Bukit Bintang

عندما نتحدث عن كوالالمبور، لا يسعنا إلا أن نذكر شارع العرب، أشهر شارع عربي في ماليزيا. فعلى مر السنين، أصبحت شارع العرب متنزهًا مشهورًا جدًا ويقصده الملايين من الزوار في كل عام.

اكتشف أسرار المساحات الخضراء في شارع العرب الأكثر شهرة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وما هي أهم النشاطات الترفيهية والسياحية التي يمكن القيام بها هناك.

يعتبر شارع العرب من أجمل شوارع مدينة كوالالمبور، وبالتالي فإنه يتمتع بسمعة دولية طيبة وخاصة عند السياح الشرق أوسطيين الذين يأتون إلى هناك. ندعوك في هذا المقال إلى استكشاف الحدائق والمطاعم والفنادق وكل المعالم السياحية الرائعة والمذهلة وأماكن المرح الرئيسية أثناء المشي والتنزه في شارع العرب الذي يمتزج فيه الترفيه مع الثقافة والحضارة الأسيوية والعديد من الثقافات العربية.

في هذا الشارع، ستكتشف على وجه الخصوص روعة السياحة في ماليزيا، وستتعرف على ثقافة هذا البلد المضياف، كما أنك قد تلتقي بالكثير من العرب الأخرين الذين قدموا إلى ماليزيا بغرض السياحة أو الإقامة.

أهم النشاطات الترفيهية في شارع العرب

تتميز كوالالمبور بسحرها وثقافتها ورومانسياتها، وفي المساء، تتحول هذه المدينة الساحرة إلى مكانٍ مخصصٍ للمتعة والترفيه. من المسارح إلى المقاهي والمطاعم والحانات إلى الفنادق والحدائق ومراكز التسوق الضخمة، لذلك، تلبي هذه المدينة كل الأذواق والميزانيات، وتقدم اقتراحات لا حصر لها للخروج بمفردك أو مع العائلة أو الأصدقاء.

يعتبر شارع العرب الشهير في قلب العاصمة الماليزية أحد الأماكن الرئيسية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بجولاتٍ سياحية. يقع هذا الحي في منطقة Jalan Berangan، وهي منطقة حيوية ليست بعيدة قلب هذه المدينة.

يمكن الوصول إلى هذا الحي سيرًا على الأقدام أو من خلال سيارة أجرة، غالبًا سيعرف سائق سيارة الأجرة وجهتكم على الفور عندما يسمعكم تتكلمون باللغة العربية، فأغلب السياح العرب يقصدون هذا الشارع بغرض الترفيه.

تناول الطعام في المطاعم العربية

مطعم دمشق في كوالالمبور Damascus resturant 10عند زيارتك لشارع العرب، ستجد على الفور أنه يوفر قبل كل ما تريده من الأنشطة السياحية التقليدية والعصرية. فيما يتعلق بالمطاعم أو أماكن الجلوس، نوصيك بشكل خاص بزيارة مطعم دمشق الشهير. وهو أهد أشهر المطاعم العربية، ليس فقط في شارع العرب أو كوالالمبور فقط، بل في ماليزيا بشكلٍ عام، فإذا كنت من أولئك الذين يفضلون تناول الطعام الشهي على طريقة الطهي نفسها في وطنك، ستجد في مطعم دمشق كل ما تشتهيه من أطعمة عربية لذيذة، علاوةً عن المشروبات المنعشة، كل ذلك على ألحان الموسيقى الشرقية الجميلة التي ستجعلك تظن وكأنك في وطنك الأم، وإذا كنت من محبي الطعام الغربي مثل البتزا والبرغر وحلويات الدوناتس، لا داعي للذهاب بعيدًا، فسوف تجد كل ذلك وأكثر في مطعم دمشق وسيكون طاقم العمل في هذا المطعم مستعدًا لتلبية أي طلباتٍ خاصة.

اقرأ أيضًا: لماذا يجب عليك زيارة مطعم دمشق في كوالالمبور

إذا كنت تفضل تناول العشاء في مطعم عربي كلاسيكي، ولكن يتردد عليه الشباب بشكلٍ خاص، فهذا هو المكان المناسب للقيام بذلك. حيث يوفر لك مطعم خيمة الصحراء تجربة خيالية من الثقافة العربية الأصيلة، وفي السنوات الأخيرة، زاد عدد زوار المطعم بشكل كبير. ليس فقط من العرب، بل أيضًا من السياح الغربيين الذين لديهم شغف الاضطلاع على الحضارات الشرقية، حتى السكان المحليين يأتون إلى هنا أيضًا، يمكنك أن تجد في هذا المطعم أماكن جلوسٍ صغيرة ولطيفة لتناول أشهى الوجبات الشرقية بالإضافة إلى جميع أنواع المأكولات الأخرى العالمية.

قد يهمك أيضًا: أفضل المطاعم العربية في شارع العرب كوالالمبور

التجول سيرًا على الأقدام

‫ماليزيا كوالامبور شارع العربتم إنشاء شارع العرب في كولالمبور ليشعر به السياح العرب وكأنهم في وطنهم، هنا لا داعي لأن تحمل معك قاموسًا أو تستأجر مترجمًا خاصًا، فكل من يعمل هنا يعرف اللغة العربية بطلاقة، ويمكن أن يتكلموا معك بعدة لهجات، لا يهم إن كنت من بلاد الشام أو من الخليج أو المغرب العربي، ستجد في هذا الشارع كل ما تريده بسهولة.

إن أفضل طريقة للتعرف بدقة على معالم هذا الشارع شهير في ماليزيا هو التجول سيرًا على الأقدام، خاصةً في المساء، حيث تصبح الأجواء أكثر روعة، فهذا الشارع يُعرف في جميع أنحاء العالم بأناقته وسحره، سيجد كل الزوار عرضًا فريدًا من الإضاءة والديكورات الأنيقة.

على الرغم من أن بهذا الشارع مليء بالسحر التقليدي الذي يعجب الجميع، إلا أنه ستقدم لك أشياء لا يمكن اكتشافها إلى من خلال المشي على طول الشارع، فإذا كنت تبحث عن شيء ما غير عادي وممتع ومحفز في المساء، فلا تتردد في التوجه إلى شارع العرب والتجول فيه مع أفراد عائلتك أو أصدقائك سيرًا على الأقدام، ولا تقلق من أن تشعر بالتعب، فهناك الكثير من الأمان المجانية المخصصة للجلوس على طول الشارع.

التسوق في شارع العرب

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه لك أعلاه، يشكّل شارع العرب، بالإضافة إلى الشوارع والتقاطعات المحيطة به، أحد أغنى وأروع مواقع التسوق في ماليزيا لما يحتويه من محال تجارية وبضائع متنوعة تلبي كل الأذواق.

في هذا الشارع، يمكنك العثور على أرقى أنواع الماركات والعلامات التجارية المرموقة، بالإضافة إلى المنتجات التقليدية والهدايا التذكارية.

هناك أيضًا ستجد بعض مراكز التسوق الكبيرة والمزدحمة، والتي يمتد بعضها على عدة طوابق، وتكون مفتوحة طول الوقت تقريبًا، من الصباح الباكر وحتى أخر ساعات منتصف الليل، لذلك، يمكنك زيارتها لشراء ما ترغب به في أي وقت.

إذا كنت تتجول للتسوق في شارع العرب، لا يجب أن يفوتك شراء بعض القطع التذكارية والهدايا التي يمكن اصطحابها معك إلى بلدك، ستجد هنا الكثير من الأعمال الفنية والحرفية التقليدية التي تعكس الثقافة العربية والماليزية وثقافات الشعوب الأسيوية الأخرى. كل هذه المنتجات والتحف الراقية والجميلة ستجدها بسعرٍ مناسب وفي متناول الجميع.

إذا كنت مسافرًا مع أطفال، فإن بإمكانك التوقف في متاجر بيع الألعاب التي يباع فيها الكثير من الدمى المحشوة والألعاب التي تجسد ثقافة الشعوب الأصلية هناك.

الإقامة في شارع العرب أو بالقرب منه

نظرًا لما يقدمه هذا الشارع من مزايا رائعة للسياح، يرغب الكثير منهم في الإقامة فيه أو بالقرب منه، ولحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات التي تتيح لكم ذلك، ستجد في هذا الشارع بعضًا من أرقى الفنادق المذهلة والتي ستقدم لك تجربة لا مثيل لها.

ليس عليك البحث كثيرًا، فالفنادق عديدة ومترامية على طول الشارع والشوارع الوصلة إليه، وهذا ما يميز مركز العاصمة الماليزية، نوصيك بالإقامة في فندق ويستن The Westin المعروف أيضًا باسم فندق ويستن كوالالمبور The Westin Kuala Lumpur، إنه واحد من أشهر الفنادق المرموقة هنا، وقد تم تصنيفه من فئة خمسة نجوم.

يوجد هذا الفندق في مكان مميز وهادئ مقابل مول بافليون مباشرةً، وأجمل ما فيه هو بعض الغرف التي تطل على البرجين التوأمين الشهيرين في العاصمة الماليزية، يمكنك من هذه الغرف التمتع بمشاهدة روعة البرجين والعروض الضوئية التي يتم إقامتها هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد