السياحة في مدينة كوالا ترغكانو – جوهرة ماليزيا الساحرة

كوالا ترغكانو هي عاصمة ولاية ترغكانو. المدينة بمثابة البوابة الرئيسية للزوار الذين هم في طريقهم لزيارة الجزر الاستوائية (مثل ريدانغ، لانغ، تينغاه، تينغول، كاباس) كما أنها أيضا ذات طبيعة رائعة في منطقة بحيرة كينير. وهناك رحلات جوية يومية من كوالالمبور إلى كوالا ترغكانو، ويمكنك أيضًا الوصول إليها بالحافلة أو اختيار قيادة السيارة بنفسك. تُعرف المدينة على المستوى الدولي بفضل حدث رياضي شهير هو “كأس مونسون السنوي”. وهو يتضمن العديد سباقات الإبحار الشراعي.

موقع المدينة

تقع مدينة كوالا ترغكانو على نهر ترغكانو وهي عاصمة ولاية ترغكانو التي توجد في الجانب الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا. يعيش في المدينة أكثر من 250.000 نسمة، وهم في الغالب مسلمون. وخلال زيارتك لهذه المدينة، قد تواجه الرياح الموسمية التي تعد أسوأ جانب للمدينة. وبسبب هذه الرياح، قد تبدو المدينة غير جميلة. لكن لا تقلق، حيث تهيمن الرياح الموسمية على الطقس في كل سنة بين أكتوبر ومارس. وعمومًا، يستحق الساحل الشرقي لماليزيا بالتأكيد زيارته ولا يجب أن تفوت هذه المدينة. تشمل الأماكن السياحية ذات الأهمية كل من الحي الصيني وبازار بايانغ (السوق المركزي) وقصر السلطان والمتحف الحكومي وبولاو دويونغ ومنتزه سيكايو وقرية رهوسيلا. ويقام كأس مونسون كل عام في بداية ديسمبر في هذه المدينة. ويطلق عليه المنافسة الأقوى في العالم في مجال الإبحار الشراعي، ويقام هذا الكأس الشراعي المرموق كل عام منذ عام 2005.

ماذا تفعل في مدينة كوالا ترغكانو وحولها

لا ننصحك بالبقاء في هذه المدينة لأكثر من ثلاثة أيام، لأنه لا يوجد ما يكفي للقيام به في المدينة نفسها. لكن في محيط المدينة، يكون الأمر على العكس من ذلك، هناك ما هو أكثر للقيام به. يمكنك زيارة واحدة من العديد من الجزر الاستوائية الجميلة القريبة من كوالا ترغكانو (مثل ريدانغ، لانغ، تينغاه، تينغول، كاباس). أو يمكنك التوجه إلى بحيرة كينير. وهي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في جنوب شرق آسيا. يمكنك السفر من وإلى كوالا ترغكانو بطرق مختلفة. يكسب معظم السكان لقمة العيش عن طريق الصيد. علاوة على ذلك، فإن ولاية ترغكانو الماليزية تكسب مبالغ طائلة من المال عن طريق استخراج النفط. على طول الساحل حيث قد تجد بعض مصافي النفط، وهناك العديد من المغتربين الذين يعيشون في هذه المنطقة من ماليزيا بسبب الأعمال المتعلقة بالنفط.

مراكز التسوق في كوالا ترغكانو

لا يوجد في كوالا تيرينجانو مراكز تسوق كبيرة. وإذا كنت ترغب في التسوق قليلًا، فيجب عليك زيارة السوق المركزي أو مركز الحرف اليدوية. بالطبع هناك محلات السوبر ماركت والعديد من المتاجر الصغيرة في المدينة. ولكن عليك نسيان القيام بالتسوق كما هو معتاد.

كيفية الوصول إلى كوالا ترغكانو

  1. عن طريق الجو بواسطة مطار السلطان محمود: حيث يبعد مطار السلطان محمود حوالي 25 كيلومترًا خارج مدينة كوالا ترغكانو. وهناك رحلات يومية تسيرها الخطوط الجوية الماليزية وطيران أسيا. وتسير شركة Firefly الرحلات الدولية الوحيدة من سنغافورة إلى هذه المدينة كل يوم ثلاثاء وخميس وسبت. المطار ليس بهذه الضخامة وليس هناك الكثير من المتاجر فيه، وهناك فقط عدد قليل من المتاجر الصغيرة التي تبيع الوجبات الخفيفة. هناك أجهزة الصراف الآلي ولدى شركات الطيران مكاتبها الخاصة داخل المطار. وهو ليس أفضل مكان للانتظار إذا تأخرت الرحلة.
  2. عن طريق استئجار سيارة: طريقة أخرى للوصول إلى مدينة كوالا ترغكانو هي عن طريق استئجار سيارة. من السهل استئجار سيارة في ماليزيا. فالعديد من شركات تأجير السيارات لديها مكاتب عديدة في جميع أنحاء البلاد. من العاصمة الماليزية كوالالمبور، تستغرق الرحلة إلى مدينة كوالا ترغكانو 6.5 – 7 ساعات، لذا قد ترغب في التوقف لفترة قصيرة في مكان ما في الطريق إلى المدينة. الكثير من السياح يجمعون بين رحلتهم إلى كوالا تيرينجانو بالسيارة مع زيارة بحيرة كينير.
  3. بواسطة الباص: أرخص وسيلة للوصول إلى مدينة كوالا ترغكانو هي عن طريق الحافلة. هناك بعض الشركات التي تسير حافلات يومية (مكيفة) بين كوالا ترغكانو والعديد من المواقع الأخرى داخل شبه جزيرة ماليزيا. إذا كنت في العاصمة الماليزية، ينطلق من محطة الحافلات الرئيسية حافلتان يوميًا إلى كوالا ترغكانو. تستغرق الرحلة من كوالالمبور إلى كوالا تيرينجانو بالحافلة حوالي 7 ساعات. كما توجد حافلات ليلية بين كوالالامبور وكوالا تيرينجانو. التذاكر من كوالالمبور إلى كوالا تيرينجانو تكلف حوالي 40 رينجيت ماليزي (ذهاب فقط). وتقع محطة حافلات كوالا تيرينجانو تانجونج في الطرف الشمالي من المدينة على طول جالان سلطان زين العابدين في المنطقة الساحلية من المدينة.

من كوالا ترغكانو إلى ميرانج إلى الجزر المحيطة

إذا كنت مسافرًا إلى كوالا ترغكانو للوصول إلى شاطئ ميرانج وركوب قارب للوصول إلى الجزر القريبة مثل رايدنج أو غيرها، تأكد من حجز رحلة طيران مبكرة لأن آخر قارب من ميرانج يغادر عادة في حوالي الساعة 4.30 مساءً. وسوف تستغرق رحلة التاكسي من مطار كوالا ترغكانو إلى ميرانج 35 دقيقة تقريبًا.

الفنادق الشعبية في كوالا ترغكانو

أدناه ستجد قائمة تضم بعض من أفضل الفنادق في وحول كوالا ترغكانو مباشرة:

  • منتجع ري-ياز هيريتاج مارينا
  • منتجع تانجونغ جارا
  • فندق بريمولا بيتش
  • فندق غراند كونتيننتال
  • سوترا بيتش ريزورت آند سبا
  • فندق مينج باراجون

وإذا كنت تبحث عن أماكن رخيصة للإقامة فإنك بالتأكيد سوف تكون سعيدًا بوجود أماكن إقامة رخيصة جدًا في المدينة وحولها. وذلك في بعض بيوت الضيافة المتوفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد