10 نصائح لسفر غير مكلف

اكتشف أفضل الحيل للسفر عندما تملك القليل من المال وكيف يمكنك البحث من أجل الحصول على رحلاتٍ رخيصة التكاليف.

هل تريد أن تسافر دون دفع الكثير من الأموال؟ حسنًا، استمع لنا، لأنه مع هذه الحيل يمكنك اختيار الرحلات الرخيصة للسفر أينما تريد ومتى تريد. أفضل النصائح هي أن تكون مرنًا في اختيار التواريخ والأوقات، والحجز في أفضل وقت بعد أن تطلع بشكلٍ كافٍ على كل العروض والرحلات المتاحة على مواقع السفر الشهيرة، بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض النصائح الأخرى للعثور على رحلات رخيصة. هل أنت مستعد لذلك؟ يجب أن تستعد لأنك ستطير بسعرٍ أقل مما كنت تعتقد.

نصائح لسفر غير مكلّف

1. كن مرنًا في اختيار التواريخ والأوقات

إذا لم تكن مضطرًا لكي تأخذ إجازاتك في شهر أب / أغسطس (أو في عيد الفصح أو عيد الميلاد) فأنت محظوظ. لأن هذه الأوقات تعني زيادة كبيرة في تكاليف السفر والرحلات السياحية، فإذا كانت مواعيد الرحلات الخاصة بك مرنة بحيث تكون في غير أوقات الأعياد المزدحمة بالسياح والزوار، إن كنت لا تمانع في السفر مبكرًا أو البقاء لوقت متأخر من الليل في المطار للعثور على رحلات رخيصة، فإن ذلك يعني العديد من الخيارات الأفضل المتاحة لك. فغالبًا ما تكون الوجهات والأوقات الأقل شعبية تتميز بأسعار رخيصة.

على الإنترنت، من السهل جدًا أن نلقي نظرة على لإيجاد وجهات وأوقات رخيصة. وسوف تفاجأ في اكتشاف التواريخ الأفضل التي ستتمكن من السفر فيها بأقل التكاليف.

ستبين لك عمليات البحث عن الرحلات جميع الأوقات والوجهات المرنة ذات الأسعار المعقولة، كما أنها ستقدم لك فكرة تقريبية عن أسعار رحلاتك التي تنوي القيام بها.

2. اشترك في تنبيهات مواقع السفر والحجوزات على الإنترنت

الاشتراك في تنبيهات الأسعار الذي تتيحها العيديد من المواقع الشهيرة المتخصصة في مجال السياحة والسفر وحجوزات الطيران هي الطريقة المثالية لتتبع أقل سعر للرحلة التي تهتم بها. وذلك حتى تتمكن من شراء التذاكر الخاصة بك عندما تكون رخيصة قدر الإمكان. من السهل القيام بالبحث فعلى الإنترنت عن ذلك، انقر على رابط ” إنشاء تنبيهات الأسعار ” الذي يتوفر في أي موقع، وقم بالاشتراك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، انتهت المهمة، وهكذا، في كل فترة، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا لمعرفة ما إذا كان قد ارتفع سعر الحجوزات أو انخفض. حتى تستطيع أن ترى ما هو أفضل وقت لحجز تذاكر الطيران الرخيصة.

3. حجز الرحلات ذهابًا وإيابًا … أو بشكلٍ منفصل

الكثيرون يعرفون أن حجز تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا يمكن أن يكون أرخص، لكن الأمر ليس كذلك دائمًا، وكثيرًا ما يكون أرخص إذا قمت بشراء مسارتي الرحلة بشكلٍ منفصل، لذلك، ومن أجل الحصول على أرخص الرحلات. تحقق من المواقع والعروض والشركات وقم بمقارنة الأسعار … وبذلك ستعرف ما إذا كان حجز رحلاتك بشكل منفصل يمكنه توفير بعض المال أم لا.

4. السفر برحلة مباشرة … أو غير مباشرة

كما هو الحال في النصيحة السابقة، من المنطقي أن تكون الرحلة المباشرة أرخص ولكن الواقع لا يكون كذلك عادةً. لذا ضع في اعتبارك أن هناك بعض الاستثناءات القليلة، وأن التوقف في كثير من الأحيان في بعض الوجهات الأخرى قد يعني توفيرًا كبيرًا في سعر الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تعرف أن الرحلات الجوية في الصباح الباكر وفي وقت متأخر من الليل عادة ما تكون أرخص إلى حد ما. وأفضل ما يمكنك القيام به لمعرفة ذلك هو التحقيق من المواقع والعروض والشركات ومقارنة الأسعار.

5. اشترك في النشرات الإخبارية لشركات الطيران

شيء بسيط يمكن القيام به أيضًا لتوفير المال هو الذهاب إلى مواقع شركات الطيران التي تعمل في أقرب مطار (أو المكان المفضل لديك) والاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بها. في كل مرة ستطلق فيها الشركة العروض الترويجية أو الخصومات، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا في صندوق الوارد يتضمن جميع التفاصيل والأخبار. ثم قارن الأسعار في الشركات الأخرى عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق ذلك حقًا وما إذا كان بإمكانك الحجز في بعض الرحلات الجوية الرخيصة بحيث لن يعرف أصدقائك كيف حصلت عليها.

6. تعرف على أرخص المطارات

ليس دائمًا أقرب وأكبر أو أصغر مطار هو الأرخص. هناك العديد من العوامل التي تلعب دورهًا في تحديد سعر تذكرة الطيران. لذلك فإن أذكى شيء يمكن القيام به هو المقارنة وتحقق عبر الإنترنت. وتذكر دائمًا أن المطار البعيد عن المدن والذي يوفر رحلات أرخص لا يعني توفير المال دائمًا، إذ يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف النقل الإضافية مع أمتعتك من هذا المطار البعيد إلى الفندق أو مكان الإقامة، وهذا ما يمكن أن يجعل معادلة السعر مختلفة بالنسبة لك. لذلك، ألقِ نظرة على مواقع الشركات والمطارات واكتشف مقدار ما يمكنك توفيره إذا سافرت إلى مطار يبعد بضعة كيلومترات عن مكان إقامتك.

7. توفير تكلفة الأمتعة

من النادر أن تتمكن من حمل أمتعتك في حقيبة السفر مجانيًا لأن معظم شركات الطيران تتقاضى رسومًا مقابل ذلك. لهذا، إذا كنت تريد توفير بعض المال فمن الجيد حمل القليل من الأمتعة معك في مقعد الطائرة.

8. الاستفادة من الخصومات

بعض شركات الطيران لديها خصومات خاصة بالطلاب. حتى إذا كان لديك بطاقة تثبت أنك طالب في إحدى الجامعات أو المدارس أو المعاهد، يمكنك البحث عن الخصومات التي تقدمها شركات الطيران ومواقع الحجوزات على الإنترنت، قد تكون هذه الحسومات قليلة جدًا، لكنها ليست سيئة. والأهم من كل ذلك هو أن تكون رحلتك رخيصة.

9. أستخدم خدمة GOOGLE FLIGHT

يُعتبر محرك البحث عن الرحلات الذي أنشأته شركة غوغل، والذي يطلق عليه اسم Google Flight، أحد أفضل الأدوات التي يمكن للمسافر الرجوع إليها للعثور على رحلة أحلامه بتكاليف باهظة جدًا أو متوسطة أو ورخيصة.

كيف تعمل Google Flight؟ يتيح لك محرك البحث هذا الحصول على عرض للجداول الزمنية والتواريخ وأسعار الرحلات المرغوبة. عملية البحث بسيطة للغاية: يجب أن تضع نقطة الانطلاق والوجهة التي تريد السفر إليها والتاريخ، وسيكون محرك البحث مسؤولًا عن البحث في شبكة الإنترنت لتقديم نتائج سريعة وجيدة.

الحيل التي يمكن استخدامها على Google Flight:

أنت تعرف إلى أين تذهب بدون تحديد التاريخ يمنحك إمكانية النظر في أوقات مختلفة للعثور على أفضل الأسعار وجعل رحلتك أرخص. قد تظن أن البحث هكذا يمكن أن يكون مملًا. لكن Google Flight يجعل حياتك أسهل من خلال هذه المهمة. ما عليك سوى إدخال مكان المغادرة والوصول. اترك التواريخ فارغة بشكل افتراضي ودع النظام يؤدي مهمته. باختصار سترى جدول بكافة التواريخ والأسعار لتتمكن من اختيار أرخص تاريخ لهذه الرحلة (يمكن أن يكون ذلك مع خيار الحجز بشكل منفصل أو ذهابًا وإيابًا).

10. وفر المال خلال رحلتك

اتبع النصائح التالية عند البحث عن الأماكن التي ستزورها، وأختر وجهاتك ونشاطاتك بناءً عليها:

  • اذهب إلى المتاحف والمعارض في الأيام أو الأوقات المجانية، فأغلب المتاحف والمعارض في الدول الغربية تسمح بالدخول المجاني للسياح يوم الأحد.
  • تناول الطعام في أماكن السكان المحليين، حيث يجب عليك نسيان تناول الطعام في معظم الشوارع السياحية. لأنه هناك، سوف يتم خداعك، وسوف تدفع الكثير من المال، وسوف يكون الطعام ذو نوعية منخفضة. بدلًا من ذلك، ابحث عن المواقع المحلية التي يذهب إليها السكان المحليون عادةً. يقدم المسافرون دائمًا توصيات جيدة في المنتديات. في معظم المدن، يجب عليك تجنب مركز المدينة وتناول الطعام في أي شارع في الأحياء المجاورة.
  • تجنب الإقامة والنوم في الأحياء باهظة الثمن، فإذا كنت تريد توفير بضع عشرات أو مئات من الدولارات وجعل رحلتك أرخص، تجنب النوم في الفنادق التي تكون قريبة جدًا من أغلى الأماكن في المدينة أو المناطق السياحية. فبالتأكيد، ستكون الأسعار فيها مرتفعة. وفي كثير من الأحيان، يمكنك المشي لبضع مئات من الأمتار، وسوف تجد العروض بالأسعار الحقيقية.
  • لا تستخدم مترو الأنفاق دائمًا، فالمشي لمدة 15 دقيقة أو أخذ حافلة نقل ركاب عامة ليس مشكلة. وعلى الطريق قد تجد العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام والتي قد ترغب في زيارتها أو التقاط صور تذكارية لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد