قائمة أشهر مراكز التسوق في كوالالمبور

سوف يجد أولئك الذين يحبون التسوق في كوالالمبور مجموعة واسعة من مراكز التسوق، من الأكثر أناقة وحصرية إلى تلك المراكز التي تتميز بأسعار لا تقبل المنافسة. هناك الكثير من المراكز التجارية التي يصعب تحديد أيها الأفضل. إذا ذهبت إلى كوالالمبور وكنت تفكر في التسوق، يجب عليك حجز فندق في منطقة بوكيت بينتانج Bukit Bintang حيث ستجد معظم مراكز التسوق التي يمكنك الوصول إليها بسهولة في غضون 5 – 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

مراكز التسوق الأكثر شهرة في كوالالمبور

مجمع KLCC

مراكز التسوق في كوالالمبور
مجمع KLCC للتسوق في العاصمة الماليزية كوالالمبور

مجمع KLCC مول هو المركز السياحي الأكثر زيارة بفضل موقعه الاستراتيجي، حيث يوجد هذا المركز في قاعدة البرجين التوأمين بتروناس. إنه مركز تسوق حديث وواسع، مقسم على ستة طوابق، حيث يمكنك العثور على أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة. بالإضافة إلى مركز التسوق، يضم مجمع KLCC أيضًا الأوركسترا الفيلهارمونية، ومعرض فني وحوض السمك البحري.

مركز بافيليون للتسوق

مركز بافيليون للتسوق
مركز بافيليون للتسوق – كوالالمبور

يعتبر مركز Pavilion للتسوق، الذي يقع في منطقة بوكيت بينتانج Bukit Bintang، واحدًا من أجمل وأشهر مراكز التسوق في العاصمة الماليزية كوالالمبور. يشتهر هذا المركز بوجود أفضل متاجر الأزياء الراقية. ويضم أيضًا قاعة طعام رائعة مع مجموعة واسعة من المطاعم والحانات.

لوت 10

مركز لوت 10
مركز لوت 10 للتسوق – كولالمبور

يعتبر مركز لوت 10 مركزًا تجاريًا ناجحًا للغاية يتمتع بموقع مركزي جيد في قلب بوكيت بينتانج حيث يمكنك الوصول إليه مباشرةً من القطار الأحادي.

كان مركز لوت 10 التجاري واحدًا من أوائل مراكز التسوق التي تم إنشاؤها في كوالالمبور. وهو يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية بما في ذلك الماركات المحلية والعلامات التجارية العالمية.

مول سن واي بيراميد للتسوق

مول سن واي بيراميد للتسوق
مول سن واي بيراميد للتسوق – كولالمبور

يعد مول سن واي بيراميد مركز تسوق شهير للغاية بين السكان المحليين. وهو جزء من مجمع ترفيهي ضخم يضم العديد من الحانات والمطاعم، بالإضافة إلى فندق وملعب. يعد مول سن واي بيراميد مثاليًا إذا كنت مسافرًا مع أطفالك.

لويات بلازا

مركز التسوق لويات بلازا
مركز التسوق لويات بلازا – كولالمبور

مركز التسوق لويات بلازا هو من الناحية الجمالية لا يعتبر الأفضل في كوالالمبور، وغالبًا ما يكون مزدحمًا للغاية وصاخبًا جدًا. ومع ذلك، فهو أفضل مركز تسوق على الإطلاق للتكنولوجيا. ستجد هنا مئات المتاجر التي تبيع منتجات تقنية عالية الجودة، بما في ذلك الكاميرات والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها.

مول ميدفالي ميجا

مول ميدفالي ميجا
مول ميدفالي ميجا – كولالمبور

يقع مول ميدفالي ميجا خارج مركز المدينة قليلًا، وهو مركز تسوق محبوب من قبل السكان المحليين. هنا سوف تجد مجموعة كبيرة من المحلات التجارية بجميع أنواعها بأسعار اقتصادية.

فهرنهايت 88

فهرنهايت 88
مركز فهرنهايت 88 للتسوق – كولالمبور

فهرنهايت 88 هو مركز تسوق حديث يقع قبالة مركز بافيليون للتسوق في المثلث الذهبي في بوكيت بينتانج. وهو يضم فندق فهرنهايت 88 وقسمًا ضخمًا للإلكترونيات ومجموعة واسعة من متاجر الملابس العصرية ذات المستوى المتوسط.

أفينيو كاي

أفينيو كاي
مركز أفينيو كاي للتسوق – كولالمبور

أفينيو كاي هو مركز تسوق حديث ومتجدد في جالان امبانج أمام مركز Suria KLCC. وعلى الرغم من كونه أحد أحدث مراكز التسوق، إلا أنه يمتلئ بمحلات حصرية ذات العلامات التجارية الشهيرة. كما يضم عددًا كبيرًا من متاجر الديكور الفاخرة والعصرية.

برجايا تايمز سكوير

برجايا تايمز سكوير
مركز برجايا تايمز سكوير للتسوق – كولالمبور

برجايا تايمز سكوير هو مركز ضخم للتسوق يضم أكثر من 600 متجر، تتراوح من المتاجر الكبرى إلى المتاجر الصغيرة. يوجد داخل مركز التسوق هذا دور سينما متعددة، وحتى ملعب بمواصفات رائعة، لذا فإنه رائع جدًا إذا كنت مسافرًا مع أطفال.

يقع برجايا تايمز سكوير أيضًا في منطقة بوكيت بينتانج، على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز لوت 10 للتسوق ولويات بلازا Lowyat Plaza.

كورف مول

كورف مول
كورف مول – كولالمبور

يقع هذا المركز في منطقة Mutiara Damansara، وهو واحد من مراكز التسوق الأكثر شعبية للوافدين. بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المحلات التجارية، يضم كورف مول سوبرماركت Tesco مع المنتجات الدولية والعلامة التجارية الشهيرة Ikea.

ما الذي يجب شراؤه في كوالالمبور؟

تعد العاصمة الماليزية وجهة مثالية لكل من محبي التسوق والهدايا التذكارية الحرفية، لكن معرفة ما يجب شراؤه في كوالالمبور ليس سهلًا لكل أولئك الذين يتوجهون إلى العاصمة الماليزية، حيث أنها تقدم مجموعة واسعة من الخيارات.

تشتهر المدينة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا بمراكز التسوق الضخمة، وهي أماكن مثالية لبعض المتسوقين بحثًا عن ملابس المصممين. ومع ذلك، فإن كوالالمبور مليئة بالأسواق الجميلة التي تقام على طول شوارعها والعديد من المتاجر، خاصةً لأولئك الذين يريدون الحصول على تذكار ماليزي جيد، حيث يجب أن يذهبوا مباشرة إلى هذه المتاجر.

أول نصيحة لجميع أولئك الذين يريدون أن يعرفوا ما يجب شراؤه في كوالالمبور هو التوجه إلى أحد أسواق المدينة. أشهرها هو السوق الصيني، حيث يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا من الحقائب إلى الملابس، ناهيك عن المنتجات الغذائية والأدوات المتنوعة. كما أن السوق المركزي مشهور للغاية، وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تذكار ماليزي جيد من خلال إنفاق القليل من المال. وتذكر أنه كالعادة، في جنوب شرق آسيا، تعتبر المساومة أمرًا ضروريًا.

مع التطور الكبير، سرعان ما أصبحت كوالالمبور واحدة من وجهات التسوق الرئيسية في العالم، وبالتالي ليس من قبيل المصادفة أنها تضم العديد من مراكز التسوق. مجمع KLCC هو مركز التسوق الأكثر زيارة في ماليزيا ويقع مباشرة أسفل البرجين التوأمين بتروناس. يضم هذا المجمع الضخم المكون من ستة طوابق 300 متجر، حيث يمكنك شراء أشياء ممتازة وخاصة الملابس والإلكترونيات. إذا كنت تبحث عن أحدث طراز للهواتف الذكية أو فستان من مصمم محترف، فهذا هو المكان المناسب لك. وهناك بديل جيد آخر، هذا البديل الذي يقدمه مركز بافيليون، وهو مركز متخصص في بيع المعدات ذات التقنية العالية.

سيحقق المتسوقون الذين يرغبون بالشراء في كوالالمبور نتائج جيدة عند القيام برحلة إلى العاصمة الماليزية خلال فترة التخفيضات. فمتاجر العلامات التجارية العالمية الكبرى في المدينة تطرح خصومات هائلة وفرص كبيرة لربح فستان أو زوج من الأحذية بأسعار معقولة جدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد