هل ماليزيا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل 2019؟

خلال السنوات الثلاثين الماضية، شهدت ماليزيا نموًا اقتصاديًا قويًا، وتحولت من إحدى البلدان النامية إلى واحدة من أغنى المناطق في جنوب شرق آسيا، وأصبحت مقصدا لأولئك الذين يرغبون في إقامة حفلات الزفاف وبعض الوقت في شهر عسلٍ خاص.

وعلى الرغم من التقدم الأخير، مازالت ماليزيا تخفي مناطق طبيعية غير ملوثة وشواطئ مثالية لقضاء أجمل العطلات الرومانسية والاستمتاع بمنظر غروب الشمس. يمكنك في هذه الدولة قضاء أجمل أيام حياتك واختيار أجمل أماكن حفلات الزفاف وتنظيم شهر العسل الخاص بك في هذه الأرض المدهشة.

شهر العسل في ماليزيا

أين تقع ماليزيا؟

إذا نظرت إلى ماليزيا على خريطة العالم، فلن تجد إقليمًا واحدًا، هذه الدولة الفيدرالية التي تقع في جنوب شرق آسيا مقسومة في الواقع في بحر الصين، وهي تتضمن ما يعرف بمنطقة شبه الجزيرة في الغرب والشرق. يقع الجزء الشرقي في جزيرة كبيرة تسمى بورنيو، فيما يكون الجزء الشمالي مكونًا من ولاية ولايتي صباح وساراواك، اللتان تعدان جزءً من ماليزيا. وعلى الرغم من الخلط الكبير، إلا أنه من الجيد أن نتذكر أن سنغافورة المذهلة ليست جزءًا من ماليزيا. ومع ذلك، كونها قريبة جدًا، سيكون من السيئ عدم زيارتها أثناء رحلتك.

اكتشف الجمال الماليزي من الغرب إلى الشرق

واحدة من أهم عوامل الجذب الرئيسية في ماليزيا هي تعدد ثقافاتها. أراضيها مأهولة في الواقع من قبل أشخاص من أصول مختلفة، من المالاي إلى الصينيين والهنود، كما تتعايش الديانات المختلفة في هذا البلد بسلام، وتتعايش الابتكارات التكنولوجية والطبيعة في هذا البلد النائي، حيث ستجد نفسك مارًا بالمدن العصرية المتطورة ثم تنتقل إلى الصمت الباعث على الاسترخاء في شواطئ جزر بولاو بيرهينتيان، وهي أرخبيل صغير يقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة الملايو.

ماذا تفعل في ماليزيا؟ ما لا تتوقعه!

العاصمة الماليزية كوالالمبور

دون أي شك، سيكون عليك زيارة العاصمة كوالالمبور. في هذه المدينة المدهشة يمكنك التنقل بين الأسواق الضخمة والمتنوعة مثل تشاو كيت أو الهند الصغيرة، كما يمكنك زيارة الحي الصيني، ويمكنك أيضًا الاضطلاع على ثقافات وديانات الشعوب الأسيوية من خلال زيارة معابدهم الخاصة (فهناك العديد من الديانات مثل السيخ والهندوسية والبوذية).

بعد زيارة المعابد الخلابة، يجب أن تنهي يومك الحافل بزيارة ببرجي بتروناس المثيران للإعجاب مع شرب مشروب أو تناول الأطعمة اللذيذة هناك. وإذا كنت تريد أن تعطي لزيارتك لمسة من الرقي، يمكنك أن تفعل ذلك من على شرفة أحد الفنادق الموجودة في البرجين.

ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار لترك الفوضى وصخب المدينة من أجل الغوص في الطبيعة الخلابة، فإن منطقة ساراواك هي المنطقة المناسبة لك. لذلك يمكنك أن تزج نفسك في الخيال داخل حديقة باكو الوطنية وتنفيذ مجموعة متنوعة من الجولات السياحية التي من شأنها أن تعرفك على المكان، وهناك، يمكنك رؤية إنسان الغاب والحيوانات البرية الأخرى عن قرب.

في الوقت نفسه، وضمن حديقة جونونج جادينج الوطنية، سوف تجد التفرد والتميز الماليزي باسم رافليسيا، هل تعلم أنها أكبر زهرة في العالم؟ وغني عن القول، لزيارة هذه الأماكن، يجب ترك الأحذية النسائية الأنيقة في المنزل.

ملاحظة هامة: بعد انتهاء شهر العسل، يمكنك أخيرًا ترك لماليزيا، ولكن ليس قبل أخذ اللقاحات اللازمة. وعلى الرغم من أن ذلك ليس إلزاميًا، من المهم عليك اتباع التوجيهات التي تقدمها مؤسسة الصحة المحلية، التي ربما ستوصي بأخذ لقاح ضد التهاب الكبد A والكوليرا والتيفوئيد.

أفضل وقت لزيارة مالزيا

إذا كنت تتساءل ما هو أفضل وقت للذهاب إلى ماليزيا، فإن الإجابة ستكون من شهر أبريل إلى يوليو. ومع ذلك، انه لأمر جيد للتمييز بين شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو بولايتي ساراواك في الغرب وصباح في الشرق، هناك، الموسم يختلف، وتمطر كثيرًا اعتمادًا على المنطقة، ولكن إذا كنت ترغب في قضاء شهر عسل بطريقة آمنة، اختر شهر مايو وتجنب نوفمبر في جميع الحالات.

تكلفة شهر العسل في ماليزيا

لإعطائك فكرة عن المبلغ الذي يمكنك إنفاقه في شهر عسل في ماليزيا، لا تقلق كثيرًا، فلن يتجاوز المبلغ 2000 يورو للشخص الواحد لمدة أسبوعين، شاملة كل شيء. وهذا يعني الغذاء والسكن والنفقات الإضافية وبالطبع رحلة الطيران والعودة من هناك. فهذه التكلفة الأخيرة هي في الواقع الجزء الذي سيحتل جزءًا كبيرًا من الميزانية، كونها ستكون على الأغلب رحلة عابرة للقارات. إن تكلفة المعيشة في هذا البلد في جنوب شرق آسيا منخفضة للغاية مقارنة بالمعايير التي اعتدت عليها إذا كنت تعيش في دول الخليج العربي أو أوربا. وعلى أي حال، فإن النصيحة دائمًا هي الاعتماد على استشارة الخبراء، يمكنك البحث عن وكالة سفر مؤتمنة في مدينتك للتخطيط لكل شيء، وفي هذه الوكالات، يمكنك أن تجد عروض مغرية للطيران والإقامة والنفقات في ماليزيا.

نحن نعلم الآن أنه لا يمكنك الانتظار للسفر إلى هذه الدولة الآسيوية المذهلة وقضاء شهر العسل في جميع المناطق المحتملة. ربما سوف ترغب في التحليق فوق بحر الصين الجنوبي، أو ترغب في أن تأخذ جولة بالقارب على طول النهر الذي يقطع مدينة كوتشينغ. لكن شيءً واحدًا مؤكد، في ماليزيا سوف تكون سعيدًا جدا بكل ما ستشاهده وتفعله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد