أفضل الأنشطة السياحية في شارع العرب ماليزيا

ليس من الغريب أن تجذب العاصمة الماليزية كوالالمبور ملايين الزائرين من جميع أنحاء العالم سنويًا. فمناطق الجذب السياحي الموجودة هنا لا تنتهي أبدًا. من كان يعرف أن هناك شارعًا مخصصًا للعرب، إنه يشبه إلى حد كبير أجواء التسوق في الشرق الأوسط. مرحبًا بكم في العين العربية Ain Arabia. حيث يقع شارع العرب في منطقة جالان بيرانجان Jalan Berangan.

نظرة عامة على شارع العرب في ماليزيا

تعد العين العربية Ain Arabia أو المنطقة المعروفة أكثر باسم “شارع العرب في كوالالمبور” جنة للتسوق لكل من السكان المحليين والسياح. الفكرة الأساسية من وجود شارع العرب هي تشجيع المزيد من السياح الشرق أوسطيين على زيارة ماليزيا. فشارع العرب هذا يغص بالسياح من شهر يوليو إلى سبتمبر، خاصة عندما يأتي العديد من السياح العرب إلى ماليزيا لقضاء إجازة. فالكثير من العرب يفرون من بلادهم خلال تلك الفترة من أجل تجنب درجات الحرارة العالية في الشرق الأوسط. إذ يعتبر شارع العرب ملاذًا لمحبي الطعام من الشرق الأوسط.

هناك العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق العربية الشهية مثل مطعم خيمة صحارى Sahara Tent الذي يقع في فندق Fortuna Kuala Lumpur. المعالم السياحية هنا مخصصة في البداية للسياح الأجانب ولكن الآن، كثيرًا ما يتم زيارة هذا المكان من قبل العديد من السكان المحليين أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، الكثير من السياح الأجانب يكونون سعداء بتناول بعض المأكولات العربية الشهية الجيدة وتجربة أسلوب الحياة في الشرق الأوسط دون الحاجة إلى السفر إلى الشرق الأوسط.

ماذا يوجد في شارع العرب

يوجد في شارع العرب كل ما يشبه نمط حياة سكان الشرق الأوسط. يقع هذا الشارع في جالان بيرانغان في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور في بوكيت، وهو ملاذ التسوق للسكان المحليين والسياح على حد سواء. ففي محاولة لتشجيع السياح من الشرق الأوسط على القدوم إلى ماليزيا، تم إنشاء هذه المنطقة حيث يمكن للعرب المجيء إلى هنا وتناول الطعام والتسوق واللقاء.

على الرغم من أن المنطقة هذه مصممة لتلبية احتياجات المجتمع العربي والسياح العرب، إلا أن هذا المكان يتردد عليه أيضًا السكان المحليون وغيرهم من السياح الذين يرغبون في تجربة طعام وثقافة العرب في ماليزيا.

هذا المكان يزدحم خلال شهري يوليو إلى سبتمبر عندما يأتي العديد من العرب إلى ماليزيا لقضاء العطلات. تتزامن هذه الفترة مع عطلهم المدرسية ويختار العديد منهم الذهاب إلى الخارج للهروب من الحرارة الحارقة في الشرق الأوسط خلال هذا الوقت من العام. يمكن أن ترتفع درجة الحرارة في الشرق الأوسط خلال ذروة الصيف إلى 47 درجة مئوية.

الوصول إلى هناك

لن تفوت هذا المكان إذا كنت تستخدم السكة الأحادية. عليك التوقف في محطة متروBukit Bintang حيث يقع هذا الشارع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام. هناك قوس يحمل اسم “AIN ARABIA” مكتوب عليه نفس العبارة وستعرفه على الفور عندما تقترب من شارع العرب.

أفضل وكالة سفر

وكالة السفر المعروفة باسم جيت كونكت تقدم خدمات لأولئك الذين يريدون الذهاب في جولات حول ماليزيا تشمل شارع العرب.

بالإضافة لما سبق، تقع محلات الحلاقة والغسيل ومحلات بيع التذكارات أيضا على طول هذا الشارع لتقديم الخدمات للسياح والمتسوقين الذين يأتون إلى هنا.

الشرفات ونافورة إبريق الشاي والمقاعد الخرسانية هي مرافق أخرى يتم توفيرها لقضاء وقت من الاسترخاء والاستجمام في خضم ازدحام بوكيت بينتانج.

يقع هذا الشارع على مسافة قريبة من Lot 10 و Sungai Wang Plaza و Bukit Bintang Plaza ومجمعات التسوق Isetan. أسهل طريقة للمجيء إلى هنا هي أخذ خط كوالالمبور الكهربائي الأحادي. عليك التوقف في محطة Bukit Bintang ليصبح شارع العرب على بعد دقائق فقط سيرًا على الأقدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد